شكوى إلي رئيس الجمهورية من إدارة الصيدلة

يشرفني ويسرني ان التمس من مقامكم الموقر التدخل العاجل لإنصافي في قضيتي وقد لجأت إلي فخامتكم ياسيادة الرئيس بوصفكم رمزا للعزة والكرامة وانصاف المظلومين وقد تجلى ذلك  في العديد من مواقفكم النبيلة والمشجعة وخير دليل علي ذلك ماتم من حل للنزاعات علي المستوي الإقليمي وقد لجأت إلي إلي سيادتكم بوصفي مواطن بسيط يبحث عن حقه الذي يكفله القانون وفق مبدئي العدالة والمساواة بين المواطنين.

Register to read more...

رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية

يسرني أن أرفع إليكم سيدي الرئيس تظلمي هذا والمتمثل في فصلي من العمل وبطريقة تعسفية وبحجج واهية لا تستقيم عقلا ولا عدلا، حيث أقدمت مديرة الصناديق الشعبية للادخار والقرض (بروكابك) على فصلي عن العمل رغم حاجة المؤسسة للحراسة ورغم الأقدمية يتمتم بها تاريخ الاكتتاب يناير 2006 والتفاني في العمل الذي يشهد به الجميع.

Register to read more...

ولد عبد الباقي يتهم شركة إسكان بتشريد أسرتة

التهم الإمام ولد عبد الباقي خلية شركة إسكان المكلفة بإنجاز مشروع عصرنة مدينة ألاك بتشريد أسرته في الناحية الشرقية من المدينة بعد تدمير المنزل التي كانت تقطن فيه صباح اليوم الثلاثاء رغم توفرها على وثائق تثبت ملكيتها للقطعة الأرضية التي تم بناء المنزل فيها.

Register to read more...

شكوى من ممرض في قرية "الحرج" بكيدماغا

الأخبار (نواكشوط) – اشتكى الممرض مولود فال ولد الحسين وهو ممرض قرية الحرج في ولاية كيدماغا من المدير الجهوي للصحة، والسلطات الإدارية، واتهمهم بتحويله تعسفيا إلى قرية أخرى بسبب ما وصفها بالشكوى الكيدية التي كان محلها.

Register to read more...

قرى بتكانت تشكو الإهمال

الأخبار (تجكجة) ـ قال الب ولد نعمه متحدثا باسم قرى انواشيد والكفلة والدندان واحسي الخشبه وفرع التمات وتيرت وإيرج واشكيك في ولاية تكانت، إن سكان هذه القرى يعانون ظروفا صعبة نتيجة إهمال أطر الولاية لها.

Register to read more...

مستشار ببلدية لحرج: عمدة البلدية أظهر شكلا جديدا من تحدي السكان

إن الأوضاع التي تعيشعها بلدية لحرج التابعة لمقاطعة ولد ينجه في الوقت  الحالي تتطلب إشعار السلطات الإدارية والأمنية بالتصرفات العنصرية الخطيرة التي تتنافى مع سياسة الحكومة الرامية من بين أمور أخرى إلى تعزيز الوحدة الوطنية ومساواة جميع المواطنين أمام القانون وخاصة في المساعدات المقدمة من طرف الحكومة

Register to read more...

سكان اركيز يشكون ارتفاع سعر البنزين

الأخبار (نواكشوط) قال سكان مقاطعة اركيز إنهم يشكون من الارتفاع المطرد لسعر البنزين في مدينتهم جراء اتفاق المحطتين الموجودتين بها على زيادة سعر اللتر الواحد بعشر أواق فوق السعر الرسمي الذي حددته وزارة الطاقة والمعادن.

Register to read more...

شكوى إلى الرئيس الموريتاني من ضغوط نافذين

قال السالم ولد أحمد إنه يشكو إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز من حجم الضغوط الهائلة التي مارسها عليه نافذون، كما مارسوها على السلطات الإدارية بمدينة الطينطان من أجل ثنيه عن تقديم شكاية ضد سائق سيارة قتل ابنه.

Register to read more...

شكوى من حكم لقاضي مقاطعة توجنين

سيدي المخطار ولد أحمد طالب سيدي المخطار ولد أحمد القضاء الموريتاني بإنصافه بالحكم له بملكية الشاة التي ادعتها جارته  المدعوة خديجة وحكمت لها بها محكمة توجونين.

Register to read more...

رسالة مفتوحة إلى فخامة الرئيس

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيزفخامة رئيس الجمهورية بعد كامل الإجلال والتقدير والاحترام .
يطيب لحملة دبلوم الدراسات العليا المعمقة المغربية أن يثمنوا عاليا جهودكم فخامة الرئيس في الإصلاحات الهيكلية التي تقودونها و من بينها معادلة العديد من الشهادات العليا التي عانى أهلها كثيرا من طول انتظار المعادلة، ويتقدمون إليكم فخامة الرئيس بهذه الرسالة آملين إيقاف تلاعب و عبث وزير التعليم العالي بمعادلة الشهادات.

Register to read more...


الحركات الجهادية في مالي تندمج في جماعة واحدة

احتجاجات داعمة وأخرى مناهضة لتعديل الدستور أمام البرلمان