أبرز "أهداف" البرنامج الاقتصادي للحكومة 2017

وزير الاقتصاد والمالية خلال حضوره جلسة نقاش قانون المالية 2017(الأخبار) الأخبار (نواكشوط) قالت لجنة المالية بالجمعية الوطنية، إن البرنامج الاقتصادي للحكومة لسنة 2017  يهدف لتحقيق جملة من الأهداف أبرزها، تحقيق نسبة نمو حقيقي للناتج الداخلي الخام بمعدل 5%.

التفاصيل »

صعوبات هيكلية بقطاع النفط في موريتانيا

الأخبار (نواكشوط) قالت لجنة المالية بالجمعية الوطنية، إن قطاع النفط بموريتانيا يئنُّ تحت وطأة صعوبات هيكلية تشكل عائقا في وجه وتيرة نشاطه؛ وهو ما يترجم النقص الممتد زمنيا في مستوى إنتاجه والذي تفاقم بشكل بيّن هذه السنة.

التفاصيل »

توقعات لجنة المالية لقطاع الزراعة 2017/2016

الأخبار (نواكشوط) توقع تقرير للجنة المالية بالجمعية الوطنية تمت قراءته السبت في افتتاح أولى جلسات نقاش قانون المالية الأصلي 2017، أن يرتفع صافي إنتاج الحبوب التقليدية في عام 2016 بنسبة 3,1% مقارنة مع العام السابق ليصل إلى 306 246 أطنان.

التفاصيل »

تقرير برلماني: الاقتصاد الموريتاني تحسن تدريجا 2016

الأخبار (نواكشوط) قال تقرير للجنة المالية بالجمعية الوطنية (غرفة برلمانية) أن الاقتصاد الموريتاني شهد تباطؤا ملموسا عن مستواها سنة 2015 (3,1%)، ليعود ويتحسن سنة 2016 بشكل تدريجي.

التفاصيل »

موريتانيا تتقدم في تصنيف البنك الدولي لمؤشر مناخ الأعمال

الأخبار (نواكشوط) نظمت ممثلية البنك الدولي في نواكشوط الثلاثاء لقاء عبر الفيديو بين ممثليات البنك في نواكشوط وياوندى ونيامي تم خلاله تقديم التقرير السنوي للبنك الدولي حول مؤشر تحسن مناخ الاعمال 2017 (داونغ بيزنس).

التفاصيل »

تدشين منصة لتخزين الأسماك بنواذيبو

المنصة التى دشنها الوزير زوال اليوم في نواذيبو (تصوير الأخبار)الأخبار(نواذيبو) - أطلق وزير الصيد والاقتصاد البحري رفقة السفير الإسباني والسلطات الإدارية وفاعلي القطاع زوال اليوم منصة لتخزين الأسماك بمدينة نواذيبو لصالح الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك بغلاف مالي بلغ 300 مليون أوقية بتمويل اسباني.

 

التفاصيل »

صدور العدد الثاني من دورية المديرية العامة للضرائب

الأخبار (نواكشوط) ـ أصدرت الإدارة العامة للضرائب بموريتانيا نهاية الأسبوع العدد الثاني من دوريتها الفصلية الخاصة بالربع الأول من سنة 2016.

التفاصيل »

البنك الدولي يمول مشروعا زراعيا بموريتانيا

الأخبار (نواكشوط) أجرت بعثة من صندوق النقد الدولي برئاسة الحضرامي عبيد ،الممثل المقيم للبنك وكالة اليوم مباحثات في نواكشوط مع وزيرة الزراعة، لمينة بنت القطب ولد أممه.

التفاصيل »


الحركات الجهادية في مالي تندمج في جماعة واحدة

احتجاجات داعمة وأخرى مناهضة لتعديل الدستور أمام البرلمان