منظمة الصحة العالمية تعلن عن اكتشاف لقاح فعال ضد الإيبولا

الأخبار (نواكشوط) ـ أعلنت منظمة الصحة العالمية عن اكتشاف لقاح ضد فيروس الإيبولا، قالت إن "نسبة فاعليته تصل 100 بالمائة، وإنه حصل على حقوق التسويق ويمكن تسجيله في العام 2018 بعد تقديم ملفه للسلطات الأمريكية والأوربية".

Register to read more...

يوم صحي لفقراء بولنوار

جانب من المستفيدين من اليوم الصحي في بلدية بولنوار (تصوير الأخبار)الأخبار(نواذيبو) - أطلقت جمعية سنابل الخير غير الحكومية يوما صحيا لفائدة فقراء بلدية "بولنوار" الريفية الواقعة على بعد 90 كلم من مدينة نواذيبو.

 

Register to read more...

نواذيبو: أيام تكوينية حول الاسعافات الأولية

جانب من افتتاح الأيام التكوينية حول الإسعافات الأولية في نواذيبو (تصوير الأخبار)الأخبار(نواذيبو) - أطلقت اللجنة المحلية للهلال الأحمر بالتعاون مع لجنة الصليب الأحمر الدولي أياما تكوينية لصالح 35 شخصا من ولايات :أزويرات ونواذيبو وأكجوجت وبعض المصالح الأمنية في الولاية حول الإسعافات الأولية.

 

Register to read more...

نواذيبو: استشارات طبية للمصابين بالأمراض العقلية

عمدة نواذيبو المساعدة رجيبة بنت الدوكي (أرشيف الأخبار)الأخبار(نواذيبو) - أطلقت بلدية نواذيبو صباح السبت استشارات طبية لصالح المصابين بالأمراض العقلية وذلك بالتعاون مع دكتور أخصائي في الأمراض العقلية.

 

Register to read more...

تلقيح 18000 طفل ضد الشلل بنواذيبو

الأخبار(نواذيبو) - أطلقت وزارة الصحة صباح الجمعة 01 ابريل 2016 الحملة الوطنية لتلقيح الأطفال من سن الولادة إلى 5 سنوات على مستوى الولاية.

 

Register to read more...

تعميم حكومي يحذر من شحنة من دواء "ترياتيك 2.5"

صورة من التعميم الموزع على الولاة في الداخل وعلى المديرين الجهويين للصحةالأخبار (انواكشوط) – أصدرت وزارة الصحة الموريتانية تحذيرا من شحنة من دواء "ترياتيك 2.5"، وقالت إن الشحنة تحمل الرقم: AY608 - 07 2018، ويوصف هذا الدواء عادة لمرضى الضغط، وتولت وزارة الداخلية الموريتانية إرسال التعميم إلى الولاة في الداخل لإرساله للمديرين الجهويين للصحة داخل موريتانيا.

Register to read more...

أدوية لمكافحة الملاريا هدية صينية لموريتانيا

الأخبار (نواكشوط) أعلنت وزارة الصحة الموريتانية استلامها كمية من الأدوية لمكافحة مرض الملاريا، هدية من الصين، وذلك بحضور مسؤولين من وزارة الصحة والقائم بالأعمال في سفارة الصين بنواكشوط.

Register to read more...

بان كي مون يزور منشأتين صحيتين بموريتانيا (صور)

الأخبار (نواكشوط) ـ أدى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون، زيارة إلى مركز الأنكولوجيا بالعاصمة الموريتانية نواكشوط حيث عاين جهاز المسح الطبقي "اسكانير" وجهاز الأشعة، كما سجل انطباعاته في السجل الذهبي للمركز.

Register to read more...

ثمانية أغذية تمنع الإصابة بالسرطان

الأخبار (نواكشوط) ـ نشرت صحيفة بريطانية قائمة بثمانية أنواع من الأغذية قالت إنها تمنع الإصابة بمرض السرطان، ذلك الداء الذي يحيل حياة أعداد كبيرة من المصابين به وعائلاتهم إلى جحيم.

Register to read more...

الوجبات السريعة تضاعف الإصابة بالسكري

الإكثار من تناول الوجبات السريعة المعدة خارج المنزل يرتبط مع انخفاض جودة النظام الغذائيالأخبار (نواكشوط) ـ كشفت دراسة أميركية حديثة أن الإكثار من تناول الطعام المعد خارج المنزل (الوجبات السريعة) يجعل الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، الذي يعد عاملا رئيسيا لأمراض القلب.

Register to read more...


الحركات الجهادية في مالي تندمج في جماعة واحدة

احتجاجات داعمة وأخرى مناهضة لتعديل الدستور أمام البرلمان