ولد الطيب: ستكون هناك دورة برلمانية لتمرير التعديلات الدستورية

النائب البرلماني ونائب رئيس الجمعية الوطنية الخليل ولد الطيب خلال حديثه للأخبارالأخبار (نواكشوط) – أكد النائب البرلماني ونائب رئيس الجمعية الوطنية الخليل ولد الطيب أنه ستكون هناك دورة استثنائية لغرفتي البرلمان الموريتاني من أجل تمرير التعديلات الدستورية المقترحة في الحوار السياسي الذي اختتم أكتوبر الماضي.

التفاصيل »

الأخبار تحاور الوزير الأول بحكومة البوليساريو (مقابلة)

الأخبار (نواكشوط) ـ قال الوزير الأول بالحكومة الصحراوية في تيندوف عبد القادر الطالب عمر، إن جبهة البوليساريو قررت وضع حد لمساعي المغرب إلى بسط سيطرتها على الحزام المحاذي للحدود الموريتانية، وذلك بإرسال وحدات عسكرية تمنع تغيير الوضع القائم.

التفاصيل »

رئيس غامبيا المنتخب: أنا على ثقتي في الجيش وأتوقع موقفا منه

الرئيس الغامبي المنتخب آدم بارو خلال حديثه للأخبار الأخبار (بانجول) – أكد الرئيس الغامبي المنتخب آدم بارو ثقته في الجيش الغامبي، كاشفا توقعه لصدور قرار أو ردة فعل من قيادة الجيش قريبا، مذكرا باتصال قائد أركان الجيش عليه بعيد انتخابه، وإعلانه دعمه له "كرئيس منتخب لدولة غامبيا".

التفاصيل »

الأخبار تحاور المدير العام للمصرف الإسلامي الموريتاني

الأخبار (نواكشوط) ـ بمناسبة الذكرى الخامسة لإنشاء المصرف الإسلامي الموريتاني  نستضيف لكم المدير العام محمد بن عثمان، وذلك لتسليط الضوء على أول تجربة ناجحة للمصارف الاسلامية في موريتانيا.

التفاصيل »

قيادي في تواصل: موقفنا ليس سلبيا من العديد من مخرجات الحوار

رئيس مجلس شورى حزب "تواصل" الصوفي ولد الشيباني الأخبار (نواكشوط) – قال رئيس مجلس شورى حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" الصوفي ولد الشيباني إن موقف حزبه "ليس سلبيا من العديد من نقاط مخرجات الحوار الأخير"، مشيرا إلى وجود "موقف سلبي في الأصل من الطريقة التي أعد بها"، مردفا أن "مخرجات الحوار – بصورة إجمالية - يمكن التعامل معها".

التفاصيل »

ولد عبد الله: إدارة الدولة بالضربات السياسية لا يضمن الاستقرار(مقابلة)

الأخبار (نواكشوط) قال المبعوث الأممي السابق الدبلوماسي أحمد ولد عبد الله، إن إدارة دولة على أساس آني من خلال تسديد الضربات السياسية، وصيد المعارضين، واتخاذ تدابير غوغائية، مقاطعة الدول والمنظمات الدولية، ليس كافيا، ولا مقبولا اليوم، مضيفا أن هذه الممارسات لا تعزز هياكل الدولة، ولا تضمن السلام.

التفاصيل »

ولد منصور: ينبغي أن ندفع باتجاه ما أمكن من الانفراج والحوار

رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" محمد جميل ولد منصور خلال حديثه لصحيفة الأخبار إنفو الثلاثاءالأخبار (نواكشوط) – اعتبر رئيس حزب "تواصل" محمد جميل ولد منصور أنهم يعتقدون أن "المرحلة القادمة من الناحية السياسية تقتضي قدرا كبيرا من المسؤولية، وقدرا كبيرا من الحذر"، مردفا أن المسؤولية  تتمثل في أنهم "كطرف أساسي في المعادلة السياسية للبلد، ينبغي أن ندفع باتجاه أن تسير الأمور نحو ما أمكن من الانفراج والحوار".

التفاصيل »

ولد محمد فال: بوكو حرام تسعى لإقامة معسكر تدريب بموريتانيا

رئيس موريتانيا الأسبق اعل ولد محمد فال خلال مقابلته مع صحيفة "الأخبار إنفو" صباح الثلاثاء الماضيالأخبار (نواكشوط) – أكد الرئيس الموريتاني الأسبق العقيد اعل ولد محمد فال أن الأمن الموريتاني أوقف قياديا من "بوكو حرام" داخل البلاد وسلمه إلى السنغال، مشيرا إلى أن هذه الجماعة كانت "تسعى لإقامة معسكر تدريب في موريتانيا".

التفاصيل »

زعيم المعارضة: النظام تراجع خطوات في ملف الاسترقاق (نص المقابلة)

الزعيم الرئيس للمعارضة الديمقراطية في موريتانيا الحسن ولد محمد (الأخبار)الأخبار (انواكشوط) – قال الزعيم الرئيس للمعارضة الديمقراطية في موريتانيا الحسن ولد محمد إن النظام الموريتاني تراجع خطوات إلى الوراء في ملف الاسترقاق "بإنكاره لوجود العبودية في أكثر من خرجة له، سواء من رئيس البلاد، أو أعضاء حكومته، كما عاد للزج بمحاربي الاسترقاق في السجون عبر محاكمات سياسية، وفي تلاعب واضح بالملفات القضائية".

التفاصيل »

باحث موريتاني: تغييب موريتانيا عن الملف المالي غير ممكن

الأخبار (نواكشوط) اعتبر رئيس المركز الموريتاني للدراسات والبحوث الإنسانية(مبدأ) محمد ولد سيد أحمد فال (بوياتي) أن الحضور المغربي ازداد بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، مضيفا أنه ومع ذلك لا يمكن تغييب موريتانيا عن الملف المالي.

التفاصيل »


الحركات الجهادية في مالي تندمج في جماعة واحدة

احتجاجات داعمة وأخرى مناهضة لتعديل الدستور أمام البرلمان