الـ10 الأوائل في مسابقة دخول الإعدادية بالحوض الغربي

الأخبار (نواكشوط) – تصدر التلميذة خديجة بنت كابر قائمة الناجحين في مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية على مستوى ولاية الحوض الغربي، وذلك بحصولها على معدل: 161 من أصل 200 نقطة هي مجموع نقاط المسابقة، وهي من مدرسة مالك البونية.

التفاصيل »

تخرج دفعة جديدة من مدرسة تكوين المعلمين بالعيون

احتضت مدرسة تكوين المعلمين بمدينة العيون مساء أمس 31/05/2016 حفل تخرج دفعة من المعلمين منظم تحت عنوان "مرافئ الوداع" حضره الطاقم الإداري إضافة إلى الطاقم المشرف على التكوين وجمع من التلاميذ المعلمين.

التفاصيل »

200 سيدة في اعتصام مفتوح بكوبني منذ12 يوما

الأخبار (نواكشوط) يواصل أكثر من 200 سيدة بمقاطعة كوبني في الحوض الغربي، اعتصامهم المفتوح لليوم الثاني عشر على التوالي، أمام مباني حاكم المقاطعة، وذلك احتجاجا على استمرار إغلاق فرع معهد ورش لتعليم القرآن بكوبني.

التفاصيل »

مهرجان حكومي بمدينة لعيون شرق موريتانيا

بعض المباني الإدارية بمدينة لعيون (أرشيف)الأخبار (نواكشوط) ترأس وزيرا الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي والتهذيب الوطني السيدان سيدنا عالي ولد سيدي ولد الجيلاني واسلمو ولد سيد المختار مساء أمس السبت في مدينة لعيون مهرجانا شعبيا.

التفاصيل »

وفد وزاري: نزور الطينطان بأمر من الرئيس

الأخبار (نواكشوط) ـ قال رئيس الوفد الوزاري إلى الطينطان وزير الداخلية واللامركزية أحمد ولد عبد الله، إن الوفد الذي يزور مدينة الطينطان هذه الأيام جاء بأمر من الرئيس محمد ولد عبد العزيز، مشيرا إلى أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على سير العمل في مشروع عصرنة مدينة الطينطان.

التفاصيل »

والي الحوض الغربي يزور الطينطان وتامشكط

والي الحوض الغربي مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم ـ أرشيف الأخبارالأخبار (نواكشوط) ـ أدى والي ولاية الحوض الغربي مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم زيارة إلى مقاطعتي الطينطان وتامشكط اجتمع خلالها بروابط آباء التلاميذ والمدرسين ومديري المؤسسات التعليمية، بحضور السلطات الإدارية والمنتخبين المحليين.

التفاصيل »

فساد مالي يوقف مشروعا في الحوض الغربي

مقر الإدارة الجهوية للأمن وسط مدينة العيون ـ أرشيف الأخبارالأخبار (نواكشوط) ـ قال اعلاتي ولد محمد أحد عمال مشروع للصرف الصحي في ولاية الحوض الغربي تديره مجموعة ATPC وتموله اليونيسيف إن حقوق عمال المشروع ضاعت بعد وقف تمويله إثر عملية فساد مالي يتهم بها المدير الجهوي للصرف الصحي بمدينة العيون.

التفاصيل »

أساتذة بجامعة العيون: كلية العربية تتوفر على قاعات دراسية

الأخبار (نواكشوط) ـ نفى مجموعة من أساتذة كلية اللغة العربية في جامعة العلوم الإسلامية بمدينة العيون في ولاية الحوض الغربي أن تكون الكلية لا تتوفر على قاعات دراسية، مؤكدين أن حوادث الانهيار التي تعرضت أسقف بعض القاعات الدراسية قد دفعت الكلية إلى الاستعانة ببعض المكاتب الإدارية للتدريس.

التفاصيل »

كلية اللغة العربية في جامعة العيون بدون قاعات

الأخبار (نواكشوط) ـ تستعين كلية اللغة العربية التي تضم تخصصات: التاريخ والعربية والإعلام في جامعة العلوم الإسلامية بمدينة العيون في ولاية الحوض الغربي، ببعض المباني الإدارية تستغلها كفصول دراسية منذ حوادث انهيارات أسقف بعض القاعات الدراسية بالجامعة قبل أشهر.

التفاصيل »

العيون: الإفراج بكفالة عن تاجر أحذية تحمل اسم الجلالة

الأخبار (نواكشوط) ـ أفرجت محكمة العيون بولاية الحوض الغربي الأربعاء بكفالة عن التاجر سيدنا ولد الحر الذي تم توقيفه قبل أيام من قبل فرقة الدرك المرابطة في ملتقى طريق تامشكط وطريق الأمل، بعد أن فتشوا بضاعته واكتشفوا وجود كمية من الأحذية تحمل اسم الجلالة.

التفاصيل »


الحركات الجهادية في مالي تندمج في جماعة واحدة

احتجاجات داعمة وأخرى مناهضة لتعديل الدستور أمام البرلمان