التاريخ: 20.01.2017  التوقيت:15:57 غرينتش

إنعدام المنشئات الرياضية يعيق طموح شباب نواذيبو

بعثة الأخبار(نواذيبو) - أعرب العديد من شباب العاصمة الاقتصادية نواذيبو عن خيبة أملهم من انعدام المنشئات الرياضية فى عاصمة البلاد الاقتصادية ومنطقتها الحرة.

التفاصيل »


"الأخبار – إنفو" وزراء عزيز: أين كانوا أيام ولد الطايع؟

الأخبار (نواكشوط) - أظهر تقرير أعدته صحيفة "الأخبار- إنفو" أن أغلب أعضاء الحكومة الموريتانية الحالية كانوا أبرز مستشاري الرئيس الموريتاني السابق معاوية ولد الطايع أو نافذين في عهده ومسؤولين عن إدارة أغلب مشاريع التنمية بموريتانيا طيلة تلك الفترة التي توصف حاليا من قبل هؤلاء بأن الأسوأ بتاريخ البلاد.

التفاصيل »


"الأخبار – إنفو" تتتبع خيوط المخدرات في علاقات ولد عبد العزيز

الأخبار (نواكشوط) – في النصف الأخير من العام 2008، وحين كان جميع الموريتانيين منشغلين بمتابعة التطورات السياسية التي ترتبت على الانقلاب الذي عرفته في السادس من أغسطس، وبالأخص طبقتها السياسية.

التفاصيل »


مقاربة أوربية حول التهديدات الإرهابية في منطقة الساحل ـ تحليل

أدي سوء الأوضاع الأمنية في منطقة الساحل بشكل عام إلي تنامي التهديدات ضد المواطنين والمصالح الغربية من قبل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامية في داخل المنطقة وخارجها.

التفاصيل »


ملف الأخبار: الاحتجاجات الشعبية.. إرهاصات ثورة أم هتاف عابر

الأخبار (نواكشوط) – "الأمين مانغان، الشيخ ولد المعلى ومحمد ولد المشظوفي.. آبو فال فاطمة بنت الجيلي أحمد ولد الناه كلهم مواطنون موريتانيون قتلوا أو أصيبوا إصابات بالغة خلال احتجاجات الأعوام الثلاثة الأخيرة، كان دافعها –حسب منظميها- الوقوف في وجه التمييز العرقي، أو العنصري، ومنع الشركات الأجنبية من مواصلة نهب خيرات الوطن دون فائدة على أبنائه، ومنعا لاستمرار تدهور التعليم، وإغلاق مؤسساته أو تحويها إلى مفوضيات للشرطة وقوات الأمن الموريتانية.

التفاصيل »


ملف الأخبار: رحلات الرئيس: 17 يوما في الجو بتكلفة 872 مليون أوقية

الأخبار (نواكشوط) – كشف تحقيق استقصائي أجرته الأخبار أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أجرى خلال 34 شهرا الماضية 38 رحلة دولية، أمضى خلالها 91 يوما خارج البلاد، كانت 17 يوما و ساعة و12 دقيقة منها في الجو، كما قطع خلالها 307.139 كيلومترا، أنفق خلالها 872.299.579 أوقية.

التفاصيل »


ملف الأخبار: 266 رخصة تنقيب وحضور كبير للشركات غير المتخصصة

الأخبار (خاص) – شهد قطاع التنقيب عن المناجم في موريتانيا قفزة عددية واضحة منذ العام 2010. فقد سجل عدد الرخص الممنوحة للتنقيب تضاعفا بنسبة 540% خلال السنين الثلاث الماضية مقارنة بالفترة 2006-2009. لكن الانعكاسات المباشرة لهذه القفزة على التنمية تبقى غير ملموسة.

التفاصيل »


"ملف الأخبار" يرصد أهم الإنجازات خلال الأعوام الثلاثة

الأخبار (نواكشوط) - "الرئيس محمد ولد عبد العزيز أنجز أكثر من 60% من الوعود التي قطعها على نفسه في النصف الأول من مأموريته، والدليل على ذلك هو إنجازات عملاقة عمت كل ربوع الوطن، وأصبحت قذى في أعين المكابرين" إنه تلخيص من أمين شباب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية

التفاصيل »


"ملف الأخبار" يرصد أهم الوعود التي لم تتحقق

الأخبار (نواكشوط) – "لم يعد فندق الخيمة وسط نواكشوط أكبر عمارة في موريتانيا، كما لم يعد الجامع السعودي أكبر مسجد في نواكشوط، وعلى الكلم 28 جنوبي العاصمة توجد منطقة صناعية توفر 2000 فرصة عمل، وبقيمة مالية تبلغ ملياري أوقية، كما تمت إقامة مشاريع كبرى من بينها مصنع للحوم في النعمة وآخر للأعلاف في ألاك، وثالث للدباغة في كيهيدي، كما تم توصيل مياه الشرب إلى مكطع لحجار، وانتهت طريق كيفة - الطينطان".

التفاصيل »


تمبكتو المدينة المفقودة

بعد أسبوع من الهدم الوحشي هل تختفي المدينة الأسطورة ؟ في أصيل يوم يشبه العشرين من شهر إبريل 1828 " حيث كانت الشمس تميل إلي الغروب كما وصفها الشاب الفرنسي رني كيي الذي كان يخطو بشجاعة إلي مدينة تمبكتو متنكرا في زي العرب لابسا جلبابا طويلا وعمامة وقد استمرت رحلته عامين وكان قد بدأها من السنغال وعندما أحاط به الابتهاج عرف أنه في شوارع تبمتكو الكبيرة والغنية .

التفاصيل »





وكالة أنباء الأخبار المستقلة © 2003-2017