التاريخ: 20.01.2017  التوقيت:15:56 غرينتش


تاريخ الإضافة : 24.08.2013 14:19:09

وسائل إعلام سنغالية تتهم سفير مصر بشيطنة الإخوان المسلمين

الأخبار(داكار)-اتهمت صحيفة "لوبسرفاتير" السنغالية الواسعة الانتشار السفير المصري بالسنغال هشام ماهر بشيطنة الإخوان المسلمين، وذلك في كلمة له أمام الصحافة السنغالية و التي كانت مكتوبة ب"عناية" و كانت عباراتها "منتقاة" بدقة، حسب تعبير الصحيفة.

و قالت الصحفية في عددها الصادر أول أمس إن السفير اكتفي بالحديث عن محصلة ضحايا الجيش و الشرطة في الأحداث التي تعرفها مصر حاليا، متجاهلا سقوط المدنيين من أنصار تيار الإخوان المسلمين في هذه الأحداث.

موقع seneweb الأكثر تصفحا محليا نقل عن السفير قوله "نحن قادرين على حل أزمتنا بأنفسنا، لكن ننتظر من القادة الأفارقة موقفا صريحا من العنف الذي تتعرض له مصر من قبل جماعة الإخوان المسلمين"، و اعتبر الموقع أن هذه التصريحات تأتي لقطع الطريق أمام الدعوة التي وجهها الرئيس السنغالي ماكي صال قبل أيام للمنظمة التعاون الإسلامي من اجل تشكيل لجنة لحل الأزمة بمصر.

ورأى مراقبون محليون في تصريحات السفير المصري خروجا على أعراف اللياقة الدبلوماسية و ذلك بانتقاده الضمني للموقف الرسمي للسنغال الذي يعتبر من ضمن الرافضين لما يجري في مصر. في المقابل تجاهلت الوكالة السنغالية للأنباء المؤتمر الصحفي رغم توجيه دعوة تغطية لها. و قد نظمت جمعيات إسلامية سنغالية مهرجانا تضامنيا مع مؤيدي الشرعية بمصر بحضور ممثلين عن المجتمع المدني و شخصيات سياسية و اساتذة جامعيون. كما طالب المشاركون في الإحتجاج بتقديم الفريق الأول عبد الفتاح السيسي الي المحاكمة الدولية بتهمة ارتكاب "جرائم ضد الإنسانية".


وكالة أنباء الأخبار المستقلة © 2003-2017