التاريخ: 20.01.2017  التوقيت:16:01 غرينتش


تاريخ الإضافة : 09.08.2013 12:40:17

أمطار غزيرة طيلة اليوم على وسط وجنوب البلاد

خارطة توزع السحب يوم 06/08/2013 عند الساعة 06:00 ـــ (الأخبار)

خارطة توزع السحب يوم 06/08/2013 عند الساعة 06:00 ـــ (الأخبار)

منذ مساء أمس الإثنين الخامس أغسطس الجاري تتواجد بعض العواصف الرعدية المحملة بالامطار المتوسطة إلى الكثيفة جدا على جل المنطقة الممتدة من النصف الجنوبي من الحوض الشرقي وحتى شمال شرق اترارزة غربا ويتوقع أن تؤدي إلى تهاطل الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة جدا وخاصة على الحوضين، لعصابة، غرب تكانت، جل لبراكنة، غورغل، غيدى ماغة، شمال وشمال شرق ترارزة وكذلك على أقصى جنوب آدرار وإينشيري طيلة هذا اليوم الثلاثاء السادس أغسطس الجاري بإذن الله تعالى.

وحسب صور الأقمار الاصطناعية الملتقطة عند الساعة السادسة صباح اليوم بتوقيت نواكشوط فإنه من المتوقع أن يشهد جل غورغل، لبراكنة، غيدى ماغة ولعصابة تهاطل الامطار الغزيرة إلى الغزيرة جدا مابين الساعة الخامسة والسابعة من فجر اليوم بإذن الله تعالى.
أما على مستوى الحوضين فيتوقع أن تكون المنطقة قد شهدت تهاطل الامطار الغزيرة ابتداء من منتصف ليلة أمس وخاصة على الشريط الحدودي الجنوبي مع الجارة مالى.

خارطة توزع السحب يوم 06/08/2013 عند الساعة 12:00 ـــ (الأخبار)

خارطة توزع السحب يوم 06/08/2013 عند الساعة 12:00 ـــ (الأخبار)

أما بعد منتصف نهار اليوم السادس أغسطس الجاري فيلاحظ أن سحبا كثيفة وممطرة تكونت وسط البلاد ويتوقع أن تؤدي إلى تهاطل الامطار على جل تكانت ولبراكنة، كامل غورغل وغيدى ماغة، وسط الحوض الشرقي وشمال وغرب الحوض الغربي وكذلك جنوب آدرار بإذن الله تعالى، وهو ما قد يؤدى إلى سيول جارفة فى تكانت، لبراكنة، لعصابة وغورغل.
هذا ومن المتوقع أن يشهد غرب تيرس زمور وكذلك غرب البلاد، من شمال نواذيبو وحتى جنوب داكار، بما فى ذلك كامل ترارزة وجنوب لبراكنة، تهاطل الامطار الخفيفة إلى المتوسطة ابتداء من الثامنة من مساء اليوم وحتى العاشرة من صباح غد بإذن الله تعالى.

من جهة أخرى وحسب المعطيات المتوفرة حتى الآن لفريق الأخبار المتابع لحركة الامطار فإنه من المتوقع أن تشهد المنطقة الممتدة من جنوب الحوض الشرقي وحتى شمال مدينة نواذيبو غربا، أن تشهد، موجة جديدة من تهاطل الامطار المتوسطة إلى الغزيرة جدا ابتداء من الساعة الثالثة من فجر الجمعة التاسع أغسطس على الحوض الشرقي وحتى الخامسة من فجر الأحد 11 أغسطس على داخلت نواذيبو، مرورا بجل الحوض الغربي، لعصابة، غيدى ماغة، غورغل، لبراكنة، تكانت، جنوب آدرار، شمال ترارزة وجل إينشيري بإذن الله تعالى.
لمتابعة آخر مستجدات حركة السحب راجع شريط آخر الأنباء أعلى الموقع والذى يتم تحديثه كلما جد جديد على مستوى حركة السحب على كامل التراب الوطني.


وكالة أنباء الأخبار المستقلة © 2003-2017