التاريخ: 20.01.2017  التوقيت:16:01 غرينتش


تاريخ الإضافة : 01.08.2013 14:12:11

مطالبة بترشيح "الخبير في المساجد" الإمام إسحاق ولد يعقوب للنيابيات

الخبير في المساجد والإمام إسحاق ولد يعقوب ـ الأخبار

الخبير في المساجد والإمام إسحاق ولد يعقوب ـ الأخبار

الأخبار (انواكشوط) ـ طالب منتسبو الوحدة القاعدية رقم 2 في الكوفة – الحي رقم 4 في مقاطعة السبخة بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية، من رئيس الحزب محمد محمود ولد محمد الأمين ترشيح رئيس الوحدة ونائب رئيس الاتحاد الوطني للأئمة ورئيس فرع مكتب اتحاد الأئمة في السبخة والخبير في المساجد الإمام إسحاق ولد يعقوب في الانتخابات النيابية القادمة ضمن اللائحة الوطنية.

كما دعا إلى ترشيح ولد يعقوب ـ في بيان توصلت وكالة "الأخبار" بنسخة منه صباح اليوم الخميس: 01-08-2013م ـ منتسبو جمعية تشجيع طلبة العلم وكفالة الأيتام، بالإضافة إلى الأئمة والمحاظر التابعين لها في الولايات الداخلية وفي انواكشوط، وكذا شيوخ المحاظر البالغ عددهم ستة آلاف وخمسمائة، وروابط الأئمة والمحاظر بولاية البراكنة وبلدية ولد بيرم.

وأضاف المنتسبون أن دعوتهم لترشيح الإمام ولد يعقوب النائب الأول للرئيس الجهوي لآباء التلاميذ على مستوى انواكشوط، تأتي "لما رأوا فيه من مصالح الإسلام والمسلمين" ـ كما ورد في البيان، كما أنه شخصية وطنية دينية مرجعية اعتبارية من بيت زعامة تقليدية بمي مي تندغه ـ كما ورد في سيرته الذاتية.

يذكر أن الإمام إسحاق ولد يعقوب خبير في المساجد والمحاظر والأئمة في جميع التراب الوطني، ومعروف عند الجميع بالاستقامة والانضباط وحسن السيرة والسلوك بعيدا عن الإفراط والتفريط، وهو عضو في المجلس الأعلى لرابطة العلماء، وعضو رابطة حفاظ القرآن الكريم، وعضو في رابطة شيوخ المحاظر، وعضو في كل الروابط الإسلامية.

وقد درس الإمام إسحاق ولد يعقوب على العلامة المصطفى محمد ولد مُبركُ القرآنَ الكريمَ، وعلى داد ولد أمين ولد أحمد محمدي الفقهَ المالكي والمعلقاتِ السبع، ودرس النحو والبلاغة على محمد عبد الله ولد أبيد ـ بحسب سيرته الذاتية التي قدمها لوكالة "الأخبار".

كما ورد في سيرته الذاتية أنه يحمل شهادة الباكلوريا في الآداب الأصلية، وشهادة في فن الخطابة، وشهادة في محو الأمية، وهو مشارك في تكوينات حول مرض السيدا، وأخرى في حقوق الطفل والمرأة وحقوق الإنسان.

ويتقن الإمام إسحاق ولد يعقوب اللغة العربية والوولفية والبولارية والسننكية، وحاصل على مستوى متوسط في اللغات الفرنسية والإنجليزية ـ كما ورد في سيرته الذاتية.

وقد عبر إمام وخطيب وشيخ محظرة جامع الرحمة إسحاق ولد يعقوب عن شكره العميق وتقديره التام لرئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية محمد محمود ولد محمد الأمين والأمين العام للحزب عمر ولد معطى الله، وعن شكرِه لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية وأعضاء مكتبه التنفيذي ومجلسه الوطني على الشفافية والعدالة والمساواة بين مناضليه ومنتسبيه، راجيا منهم تقبل الطلب الذي تقدمت به الجماهير والأنصارفي انواكشوط وفي الولايات الداخلية ـ على حد تعبيره.

كما يشكر الإمام إسحاق ولد يعقوب القيادة الوطنية وعلى رأسها فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز على العناية التي يوليها للأئمة والعلماء وتكريمهم ودعمهم في شتى المجالات، وكذلك يشكر وزارة الشؤون الإسلامية وعلى رأسها الوزير أحمد ولد النيني والأمين العام للوزارة محمد محمود ولد سيدي ابات وكبار معاوني الوزير على الدعم المادي والمعنوي والحسي للأئمة في التكوينات المستمرة لهم والرفع من مستواهم من خلال توظيف ألف إمام برواتب معتبرة قدرها: 50.000 ألف أوقية لكل إمام، وهو ما لم يسبق له مثيل، ولا شك أنه قد تحقق لنا الكثير والكثير ونطلب المزيد والمزيد ـ على حد تعبيره.

وكذلك على التوزيع الشفاف لإفطار الصائم في شهر رمضان بين المساجد والمحاظر وإعطاء كل ذي حق حقه، كما يشكر الرئيس العام للجنة الإفطار محمد الهادي ولد الطالب المكلف بمهمة في وزارة الشؤون الإسلامية، وكذلك مدير المحاظر عبد الله ولد إسماعيل ولد الشيخ سيديا على تواضعه لشيوخ المحاظر والسعي لتسوية مشاكلهم هو ومعاونوه، راجيا منهم إكمال حصص المحاظر المتبقية.

وختامه مسك، راجيا من الله أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام.


وكالة أنباء الأخبار المستقلة © 2003-2017