التاريخ: 20.01.2017  التوقيت:16:03 غرينتش

باحث موريتاني ينال المرتبة الأولى في الدكتوراه

الأخبار (نواكشوط) ـ نال الباحث الموريتاني فريد ولد مولاي المرتبة الأولى في الدكتوراه "مشرف جدا" مع تزكية من لجنة المناقشة، وذلك بعد نقاش أطروحته للدكتوراه في الرياضيات المطبقة على الفيزياء بكلية العلوم في جامعة محمد الأول بمدينة وجدة المغربية.

التفاصيل »


ولد ببها يناقش دكتوراه حول التحليل الصرفي وتطبيقاته

ناقش الباحث محمد ولد عبد الله ولد ببها رسالة دكتوراه في وجده يوم الثلاثاء، 08-10-2013، وذلك بكلية العلوم والتقنيات من جامعة "محمد الأول"، وكان عنوان الرسالة: "مساهمة في التحليل الصرفي وتطبيقاته على التشكيل الآلي للغة العربية"، وقد كانت اللجنة مكونة من الدكاترة الآتية أسماؤهم تواليا:

التفاصيل »


باحث موريتاني يناقش أطروحة دكتوراه عن "الأوقاف وتطبيقاتها"

الأخبار (نواكشوط) – ناقش الباحث الموريتاني محمد ولد الناجي ولد الشيخ عبد الله أطروحة دكتوراه أعدها تحت عنوان: "الأوقاف في المذهب المالكي مشروعيتها وتطبيقاتها المعاصرة" وذلك في جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس في المملكة المغربية.

التفاصيل »


أطروحة دكتورا حول المثقف والسلطة السياسية في موريتانيا

الأخبار(نواكشوط)- نال الباحث الموريتاني محمد ولد سيد أحمد فال (بياتي) شهادة دكتورا في علم الاجتماع عن أطروحته حول سيسيولوجيا الدولة الموريتانية تحت عنوان المثقف والسلطة في موريتانيا.

التفاصيل »


بنت عمّار تناقش أطرحتها للدكتوراه في مكناس

الأخبار (نواكشوط) ـ ناقشت الطالبة الباحثة تربة بنت عمّار، أمس الثلاثاء: 08/10/2013م أطروحتها لنيل مرتبة الدكتوراه من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة السلطان مولاي إسماعيل في مدينة مكناس المغربية.

التفاصيل »


أطروحة دكتوراه تدق ناقوس خطر بكتيريا منتشرة بموريتانيا

الأخبار (نواكشوط) – دقت أطروحة دكتوراه أنجزها الباحث أحمد ولد محمد محمود ولد ميمين ناقوس الخطر من انتشار بكتيريا تتسبب في القرحة المعدية والقرحة الإثنا عشرية، مؤكدة انتشارها الواسع في موريتانيا.

التفاصيل »


الطلاب الموريتانيون في مكناس يختتمون عامهم الدراسي

نظم فرع اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين في المغرب بمدينة مكناس حفل اختتام أنشطته الثقافية مساء أمس الأربعاء: 19ـ06ـ2013م بعد أشهر من انتخاب المكتب الجديد.

التفاصيل »


"مشرف جدا" لباحث موريتاني عن دكتوراه تبحث "أسس التعايش"

الأخبار (نواكشوط) – حصل الدكتور الباحث الكور السالم بن المختار الحاج على ميزة "مشرف جدا" لأطروحة دكتوراه تقدم بها تحت عنوان: "المشتركات العقدية ودورها في إرساء أسس التعايش"، وذلك في مركز الدكتوراه: "الحوار الديني والثقافي في الحضارة الإسلامية", بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة السلطان مولاي اسليمان.

التفاصيل »


الشباب الموريتاني بفرنسا: السفير وعد بتحقيق المطالب

الأخبار (نواكشوط) ـ قالت جمعية الشباب الموريتاني بفرنسا إن السفير الموريتاني بفرنسا محمد محمود ولد إبراهيم اخليل وعد في اجتماع عقدته معه يوم الجمعة 25/05/2013 بالعمل مع الجمعية من أجل تخصيص يوم في الأسبوع لإحصاء الطلبة المقيمين في باريس وضواحيها ويومين لزملائهم في الداخل.

التفاصيل »


طالب موريتاني يحصل على "الدكتوراه" بميزة مشرف جدا

تم الخميس 23ـ05ـ2013 في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة سيد محمد بن عبد الله ـ مدينة فاس بالمملكة المغربية تنظيم نقاش أطروحة دكتوراه تحت عنوان ’’النظام القضائي الأسري في موريتانيا من خلال مدونة الاحوال الشخصية ’’ للطالب الموريتاني: الشيخ التراد ولد محمدو.

التفاصيل »





وكالة أنباء الأخبار المستقلة © 2003-2017