التاريخ: 20.01.2017  التوقيت:16:03 غرينتش

مطالب أئمة مدينة باسكنو لولد عبد العزيز

السيد الرئيس، يسرنا نحن أئمة باسكنو أن نتوجه إلى فخامتكم بالشكر الجزيل على هذه الزيارة المباركة التي تقومون بها إلى مقاطعتنا في هذا الظرف العصيب، معلنين ترحيبنا بكم وبالوفد المرافق لكم وشاكرين لكم على ما حققتموه لوطننا الغالي من إنجازات شملت كافة القطاعات، مشيدين بما تحقق منها في قطاع الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي على وجه الخصوص.

التفاصيل »


توضيح: حول التلاعب نتائج امتحانات معهد ISCAE

إن التلاعب بنتائج الامتحانات بصرف النظر عن حجمه و نسبته، يعتبر خرقا سافرا لا يغتفر، يمس من مصداقية شهادات المؤسسة بل يتعدى إلى الشهادات الوطنية كلها. كما أن الأستاذ الذي درس المادة هو وحده المخول بتقييم الطلاب من خلال الامتحان وإعطاء النتيجة المستحقة.

التفاصيل »


على الجميع أن يتحمل مسؤولياته اتجاه الواقع المهين لاكتتاب أساتذة التعليم العالي

مرة بعد أخرى تتجلى أمامنا بعض الوقائع الشاهدة علي استمرار الممارسات الفاسدة في قطاع تعليمنا العالي المتهالك أصلّا. إننا في جمعية الدكاترة العلميين الموريتانيين نرى انه من واجبنا الأخلاقي التنبيه على تلك التجاوزات و التصدي لها وفضح المسؤولين عنها أمام الرأي العام

التفاصيل »


منسقية المعارضة الديمقراطية لا لتحويل موريتانيا إلى دولة مخدرات

يفيد تقرير للهيئة الدولية لمراقبة المخدرات أن القارة الافريقية شهدت نموا مذهلا لهذه التجارة و خاصة الأنواع الاكثر خطورة منها. إلا أن إفريقيا الغربية و خصوصا الشريط الساحلي-الصحراوي هو أكثر مناطق القارة تأثرا بهذا الوباء الذي يعتبر السبب الرئيسي في زعزعة الاستقرار السياسي لشبه المنطقة و في عودة ظاهرة الانقلابات العسكرية و تقويض النشاط الاقتصادي كما يشكل سببا أساسيا في الأزمة التي تتخبط فيها دولة مالي حاليا .

التفاصيل »


نص بيان المعاهدة حول لجنة الانتخابات

أعلنت اللجنة المستقلة للانتخابات منذ بضعة أيام عن أسماء ممثليها الذين سيشرفون على الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي فيما يعتبر استعدادا جديدا منها لتهيئة ظروف الانتخابات المنتظرة منذ فترة طويلة.

التفاصيل »


نص وثيقة المكتب التنفيذي للحزب الحاكم

لقد حرص الاتحاد من أجل الجمهورية وحلفاؤه في الأغلبية الرئاسية منذ الأيام الأولى للعهدة الرئاسية الحالية إلى العمل على ترسيخ ثقافة الحوار السياسي بالحسنى بين الشركاء السياسيين، وبعد تلاقي نيات وطنية صادقة التأم في الربع الأخير من سنة 2011 حوار وطني بين الأغلبية الرئاسية وأحزاب المعاهدة من أجل التناوب الديمقراطي أفضى إلى إصلاحات دستورية وقانونية وتنظيمية مؤسسة وجذرية، خصوصا فيما يتعلق بضمان شفافية وحرية ونزاهة الانتخابات، هي في شكلها ومضامينها من أحسن ما توصلت إليه الممارسة السياسية والتجارب الإدارية في العالم أجمع في مجال الانتخابات.

التفاصيل »


إلى السيد السفير/رئيس بعثة الاتحاد الأوربي في نواكشوط

دأبت ممثليتكم في نواكشوط على تنظيم مسابقة للصحفيين الموريتانيين الشباب تخليدا لذكرى الصحفي الموريتاني الرمز حبيب ولد محفوظ، وهي مبادرة مستحقة لذكرى رائد خلد اسمه في سجل الشرف لمهنة المتاعب في موريتانيا.

التفاصيل »


رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية

بعد ما يليق بمقامكم من التقدير والاحترام يسرنا نحن خريجي شعبة الإمامة والخطابة أن نتوجه إلى سيادتكم الموقرة بهذه الحروف حاملة كل مشاعر الاحترام والتقدير إلى شخصكم الموقر. السيد رئيس الجمهورية

التفاصيل »


توضيح من رجل الأعمال المعتقل سيدي محمد و لد ببانه

بداية .. فإني اعتبر أن توضيح هذه القضية مسألة من الأهمية بمكان لما يترتب علي ذلك من كشف لبعض الحقائق التي ستساهم في معرفة جملة الملابسات و الإجراءات التعسفية التي تعرضت لها ، مما سيشكل مفتاحا قد يكون مساعدا لفك رموز هذه الحقبة التي تعيشها البلاد و التي تعتبر فترة حاسمة في تاريخها إذا لم يكن هناك تدارك من العقلاء و أهل الحكمة و الرشاد ..

التفاصيل »


منسقية المعارضة الديمقراطية

يبدو أن محمد ولد عبد العزيز قد انتزع في الأيام الأخيرة من اللجنة المستقلة للانتخابات تحديد موعد لإجراء اقتراعات نيابي وبلدية في فترة سبتمبر/ أكتوبر 2013. وقد تم اتخاذ ذلك القرار قبل أن تتوفر شروط الإجماع الوطني السياسي اللازم، ودون اكتراث بعدم اكتمال ظروف التحضير المادية للعملية الانتخابية.

التفاصيل »





وكالة أنباء الأخبار المستقلة © 2003-2017