التاريخ: 20.01.2017  التوقيت:16:00 غرينتش

ولد عبد العزيز يعزي في وفاة الجنود لليبيين

الأخبار (نواكشوط) ـ وجه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز تعازيه إلى الحكومة لليبية إثر مقتل وجرح عدد من الجنود لليبيين في كمين مسلح في منطقة وشتاته.

التفاصيل »


نعي لجيل المؤسسين

قرأت رسالة التأبين التي خطتها أنامل استأذنا الفاضل محمدن ولد أباه ولد حامد، رئيس اللجنة الوطنية للمسابقات علي إثر رحيل أبي الوظيفة العمومية الموريتانية، أحمدو ولد محمد سلطان، تغمده الله برحمته الواسعة وأسكنه فسيح جناته.

التفاصيل »


تعزية من الإمام محمد المصطفى ولد الزوين

يتقدم الإمام محمد المصطفى ولد الزوين إمام جامع الإيمان في عرفات ونائب رئيس رابطة حفاظ القرآن الكريم أصالة عن نفسه ونيابة عن أسرة أهل الزوين يتعازيه إلى أسرة أهل امم وإلى كل محبي ومريدي الشيخ اعل الشيخ ولد امم وإلى الشعب الموريتاني إثر وفاة الشيخ اعل الشيخ ولد امم والذي أعلن يوم أمس.

التفاصيل »


إلى جنة الخلد مولاي هاشم..

علمت اليوم بوفاة التاجر المنفق المتصدق الشريف مولاي هاشم بن مولاي المهدي رجل شنقيط المتصدق؛ عرفته عن قرب حيث استضافني في بيته في لكصر أيام دراستي عدة سنوات. كان رحمه الله قمة في حسن الخلق والتواضع والإنفاق..

التفاصيل »


تعزية في وفاة محمد تقي الله ولد محمد المختار

تلقينا ببالغ الأسى والحزن نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالي، محمد تقي الله ولد محمد المختار مدير مركز الحماية والدمج الاجتماعي للأطفال بوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة صباح أمس الثلاثاء في حادث سير.

التفاصيل »


تعزية فى وفاة ابراهيم ولد الخوماني

تلقينا ببالغ الأسى والحزن نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالي ابراهيم ولد مكي ولد الخوماني مساء اليوم فى حادث سير.

التفاصيل »


رحم الله عبد الله محمود با

رحل بهدوء كما عاش.. أبى أن يرحل، إلا بعد بعد أن أكمل عمله اليومي، وعاد إلى بيته، ليغادر الدينا، وفيا دقيقا في معاملاته

التفاصيل »


اتحاد من أجل الجمهورية يعزي في ولد أوداعة

عزى حزب الاتحاد من أجل الجمهورية أسرة أهل أوداعة الكريمة وافة سكان ولاية لبراكنه وكل أفراد الشعب الموريتاني في الفقيد الكوري ولد المصطفى ولد أوداعة متمنين له أن يدخله الله فسيح جناته وويلهم ذويه الصبر والسلوان.

التفاصيل »


ويسألونك عن مريم بنت الوديعة !!

قال لصاحبه وهو يحاوره : حدثني يا صاحِ عن سيدة من نساء العرب تناقلت الركبان أخبارها لا هي بالخنساء الشاعرة المودعة لبنيها وهم يموتون تباعا وإن كان المأساة تجمعهما، وما هي بنسيبه أحُد المقاتلة وإن كانت تقترب منها في الصمود، هي امرأة كثر حديث الرعاة عنها ولهجت ألسنة الشعراء عن مناقبها، صاحِ أسائلك عن هذه المرأة لم تشفِ لي غليلي عنها مذ عرفتك ولم أعلم كثيرا عن قصصها، إنما هي شذرات استرقها من حادٍ يحدو نوقه في بيداء، أو خطيب يحاول أن يمر على ذكرها مرور بنيها، أو حديث هنا وهناك من حفدة غلبهم الحياء يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف لا يتحدثون عن مناقب جدتهم إلا قليلا، صاح حدثني عن هذه المرأة..

التفاصيل »


أحزاب سياسية تهنئ الصحفيين الموريتانيين

الأخبار (نواكشوط) ـ قال حزب العهد الديمقراطي (عادل)، إنه يهنئ الصحفيين الموريتانيين علي اثباتهم لنضجهم وقدرتهم علي ممارسة الديمقراطية بمفهومها الحقيقي العصري السليم" على حد تعبيره.

التفاصيل »





وكالة أنباء الأخبار المستقلة © 2003-2017