التاريخ: 20.01.2017  التوقيت:16:01 غرينتش

وزيرة الثقافة تفتتح من ألاك الأسابيع الجهوية للشباب

الأخبار (ألاك) – أشرفت وزيرة الثقافة والشباب والرياضة مساء اليوم الإثنين 22-10-2013- على افتتاح النسخة الثالثة من الأسبوع الجهوى لشباب ولاية لبراكنه تحت شعار "شباب لبراكنه فى خدمة التنمية الوطنية" معلنة بذلك انطلاق الأسابيع الجهوية للشباب فى بقية الولايات الداخلية والتى سيتم افتتاحها تباعا.

التفاصيل »


إطلاق أول موقع تعليمي محلي بنواذيبو

الأخبار(نواذيبو) - أطلق أستاذ الرياضيات بمدينة نواذيبو شمال موريتانيا البخاري ولد محمد أول موقع تعليمي محلي على مستوى المدينة مساء الأحد 20 أكتوبر على مستوى المدينة.

التفاصيل »


يا صبر أيوب

خيرُ المواقف مواقف الأحرار، وخير الدم دم الشهداء، وخير كلام الناس ما صدقته الوقائع، والدهر قُلَّب لا يستقر على حال، و"حقيبة التأريخ" أمانة في عنق الزمن، وظلمة الليل لا تحجب ضياء الفجر، وأشد العناء ما يكون قبل الوصول..

التفاصيل »


قصيدة الزمن والدم

لهذا النخيل صفات المحب الذي لم ير البحر منذ استبد الرحيل... أ"يوسف" أعرضْ! ولم يكُ أعرض. "يوسف" أعرضْ فقد عقروا الناقة! لم يك "يوسف" أعرض. إن الهوى قدر...

التفاصيل »


ولد إشدو: العرب تتوق إلى حكم عبد الناصر

الأخبار (نواكشوط) ـ قال المحامي محمدن ولد إشدو إن الموريتانيين أعجبوا وتأثروا بالزعيم المصري الراحل الرئيس جمال عبد الناصر في وقت مبكر، رغم ضعف وسائل المواصلات، مؤكدا أن الشعوب العربية تتوق اليوم إلى عودة حكمه وتنشد بيت فارس بني حمدان.

التفاصيل »


تظاهرة ثقافية في قرية سيد أحمد طالب

الأخبار (نواكشوط) ـ نظم نادي السد للثقافة والفنون تظاهرة ثقافية ورياضية بقرية سيدي أحمد طالب الواقعة شمال نواملين بولاية العصابة، بحضور واسع لشباب وأطر القرية من أساتذة ثانويين وجامعيين؛ حيث أنعشوا التظاهرة بسلسلة محاضرات عملية وثقافية.

التفاصيل »


الشبيبة تطلق مبادرة "نواذيبو تقرأ"

الأخبار(نواذيبو) - أطلق فرع جمعية شبيبة بناء الوطن بمدينة نواذيبو شمال موريتانيا مساء السبت 28 سبمتبر 2013 مبادرة "نواذيبو تقرأ"ّ كأول مبادرة ثقافية على مستوى المدينة.

التفاصيل »


ولد محمد البشير: مفهوم الطاعة مدمر للحضارة والرقي

الأخبار (نواكشوط) ـ قال الباحث الموريتاني د.محمد المهدي ولد محمد البشير، إن نظرية الطاعة للحاكم وولي الأمر، كمفهوم ذائع الصيت في الفكر السياسي الإسلامي قد أسيء فهمه وتعاطيه حتى أصبح "مدمرًا للرقي والتقدم والحضارة" ـ على حد تعبيره.

التفاصيل »


إذاعة موريتانيا تكرم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم

الأخبار(نواكشوط) نظمت إذاعة موريتانيا الليلة البارحة حفل توزيع جوائز المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في نسختها الثانية.

التفاصيل »


الحياة الأسرية لبلاد مابين النهرين (قصة)

أمسكت به وقالت له: أخرج من المنزل! عاداتنا تفرض عليك الخروج من المنزل حتى مغادرة جدي للمنزل، ورمته خارج المنزل... سقط على الأرض... حاول التقاط أنفاسه.. بعد طول عناء استقام واقفا.. رن هاتفه... أجاب على الاتصال فإذا بها زوجته: أحضر شاة وبعض الثياب لجدي!

التفاصيل »





وكالة أنباء الأخبار المستقلة © 2003-2017